الرئيسية » 24 ساعة » الملياردير برنار أرنو يستحوذ على ملكية المجلة الفرنسية “باري ماتش” في صفقة قياسية

الملياردير برنار أرنو يستحوذ على ملكية المجلة الفرنسية “باري ماتش” في صفقة قياسية

في صفقة بلغت قيمتها 120 مليون يورو، انتقلت ملكية مجلة “باري ماتش” الفرنسية الشهيرة الثلاثاء من رجل الأعمال المحافظ فنسان بولوريه إلى الملياردير برنار أرنو، صاحب مجموعة “إل في إم إتش” للمنتجات الفاخرة.

و تم توقيع العقد النهائي لهذه الصفقة في الأول من أكتوبر الجاري، بعدما أحدثت مجموعة “لاغاردير” مفاجأة كبرى بإعلانها عنها في شباط/فبراير الماضي.

وكانت ملكية “لاغاردير” انتقلت في نهاية 2023 إلى مجموعة “فيفندي” التي تضم “كانال +” و”بريسما ميديا” و”غايم لوفت” و”هافاس” ويرأسها فانسان بولوريه، المتهم بالتدخل مرات عدة في السنوات الأخيرة في الخط التحريري للمجلة الأسبوعية.

وقال أرنو لاغاردير، الرئيس التنفيذي للمجموعة التي تحمل اسمه، في نيسان/أبريل الفائت، إن بيع المجلة “محزن قليلا”، لكنّه “عرض لا يمكن تجاهله”.

وتشكل “باري ماتش” التي تصدر منذ 75 عاما إحدى أبرز المطبوعات في مجال التصوير الصحافي، وتتخذ منذ زمن بعيد شعار “وزن الكلمات، صدمة الصور”، وتجمع في طياتها التقارير المصورة الكبرى عن الحروب مثلا، وتلك التي تتناول الحياة الخاصة للنجوم والسياسيين وتصورهم في حميمية منازلهم ومع عائلاتهم. ولا يزال حجم مبيع المجلة يبلغ أكثر من 440 ألف نسخة كل أسبوع.