الرئيسية » 24 ساعة » رئيس مؤتمر رؤساء البلديات بالولايات المتحدة في زيارة رسمية لمدينة مراكش

رئيس مؤتمر رؤساء البلديات بالولايات المتحدة في زيارة رسمية لمدينة مراكش

 

قام وفد من عمداء المدن الأمريكية بزيارة لمدينة مراكش، يوم الجمعة 18 أكتوبر 2024، حيث تم تخصيص استقبال على شرفهم بقصر بلدية مراكش، حضره نيابة عن  فاطمة الزهراء المنصوري عمدة المدينة،  محمد الادريسي نائبها الأول، و عبد الواحد الشافقي وحليمة بامحمد، عضوا مجلس جماعة مراكش.

وقد كان هذا اللقاء مناسبة للإشادة بمستوى العلاقات التاريخية والاقتصادية بين المغرب والولايات المتحدة، وتبادل التجارب والخبرات في مجال التدبير والتنمية المستدامة والخدمات الحضرية.

ويتكون الوفد الأمريكي الذي يقوم بزيارة لبلادنا من 13 إلى 20 أكتوبر الجاري، من السيد أندرو جينثر Andrew GINTHER، عمدة مدينة كولومبوس بولاية أوهايو، ورئيس مؤتمر رؤساء البلديات في الولايات المتحدة؛ والسيد جيم روبرت روس Jim Robert ROSS، عمدة مدينة ارليكتون بولاية تكساس إضافة إلى السيد ريك سموتكين Rick SMOTKIN، استشاري حلول الدائرة الثالثة.

وتأتي هذه الزيارة تتويجا وترجمة للتوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده لتعزيز علاقات التعاون والشراكة بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية، وبناء مستقبل مشترك وواعد، يستجيب لتطلعات الشعبين الشقيقين، ويواجه التحديات بإيجابية وثبات في مختلف المجالات.