الرئيسية » 24 ساعة » محمد السادس يوشح عددا من الشخصيات ضمنهم سيدتين من مراكش

محمد السادس يوشح عددا من الشخصيات ضمنهم سيدتين من مراكش

وشح الملك محمد السادس مجموعة من الشخصيات.في حفل استقبال اقامه بالقصر الملكي بتطوان، بمناسبة الذكرى 17 للعرش،

ووشح الملك بوسام العرش من درجة الحمالة الكبرى كلا من أحمد عصمان رئيس مجلس النواب السابق ، وخوسي لويس رودرغيس ثاباتيرو رئيس الحكومة الاسبانية سابقا.

ونال وسام العرش من درجة ضابط كبير عباس الجيراري مستشار سابقا واستاذ بالمدرسة المولوية سابقا، في ما وشح الملك بوسام العرش من درجة قائد محمد أحمد حسين مفتي القدس.

ونال وسام العرش من درجة ضابط كل من أمينة بنخضرا المديرة العامة للمكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن، طارق السجلماسي الرئيس المدير العام لمجموعة القرض الفلاحي، و
ليلى أمزيان عمور رئيسة مؤسسة bmce للتربية والتكوين. كما نال هذا الوسام محمد باهي الصحفي من اصل موريتاني الراحل المختص في قضية الصحراء، تسلمته زوجته.

وتسلم نفس الوسام بوشعيب بنحميدة رجل الأعمال المتوفي، تسلمته اخته. غي ما تسلم وسام العرش من درجة فارس عبد الجبار المنيرة أستاذ علم الاعصاب بمعهد كارولينسكا بالسويد، وكذا ميشال مافيو.

وتسلم وسام العرش من درجة ضابط الباحثة لطيفة الجبابدي. منة مراكش
وسام المكافأة الوطنية من درجة ضابط محمد عمار أستاذ جامعي ممثل فريق مختبر علم الأحياء، وفاطمة بركة مغربية مقيمة في أستراليا منخرطة في الدفاع عن الطفولة ساعدت طفلا مغربيا ازداد بدون وجه من إجراء عملية مكنته من الحصول على “وجه جديد”. بالإضافة إلى رشيد عمروس، مهندس بوكالة الأبحاث الفضائية الوطنية .

وبنفس الوسام، وشح الملك نوال الصوفي ناشطة إنسانية من الشخصيات الاستثنائية المعروفة بمساعدة اللاجئين، وكذا اوزيان اوتيتي خبير في الطاقة حاصل على جائزة “اوورد اينيرجي كلوب”، مجيدبوعزاوي مخترع حاصل على 3 ميداليات ذهبية من دول مختلفة.

ونالت وسام الاستحقاق الوطني من الدرجة الثانية، نهال شهبار التلميذة المراكشية الحاصلة على اعلى نقطة في شهادة البكالوريا على صعيد المدارس الخاصة، وأيضا أميمة قصاب التي حازت على أعلى معدل في الباكالوريا في المدارس العمومية.

وحصلت ميكاييلا سونكوفا، سفيرة جمهورية التشيك التي أنهت مهامها الديبلوماسية وسام العلوي من درجة الحمالة الكبرى، كما حصل على الوسام العلوي من درجة ضابط كبير رونار جيرار ستريكر سفير هولندا الذي أنهى ايضا مهامه الديبلوماسية في المغرب.